مثال على استراتيجية التنويع الرأسي
استراتيجية قطار.
التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.
7.1.1 أنواع التنويع.
والتنويع نهج استراتيجي يتبنى أشكالا مختلفة. اعتمادا على المعايير المطبقة، هناك تصنيفات مختلفة.
اعتمادا على اتجاه تنويع الشركة، وأنواع مختلفة هي:
أو الحصول على أو تطوير منتجات جديدة أو تقديم خدمات جديدة يمكن أن تستأنف مجموعات العملاء الحالية للشركة. في هذه الحالة تعتمد الشركة على المبيعات والعلاقات التكنولوجية لخطوط الإنتاج الحالية. على سبيل المثال الألبان، وإنتاج الجبن يضيف نوع جديد من الجبن لمنتجاتها. تنويع عمودي.
يحدث عندما تعود الشركة إلى المراحل السابقة من دورة الإنتاج أو تتحرك إلى الأمام إلى المراحل اللاحقة من نفس الدورة - إنتاج المواد الخام أو توزيع المنتج النهائي. على سبيل المثال، إذا كان لديك شركة تقوم بإعادة بناء المنازل والمكاتب وتبدأ في بيع الدهانات ومواد البناء الأخرى لاستخدامها في هذا العمل. وقد يضمن هذا النوع من التنويع أيضا توفير إمدادات منتظمة من المواد ذات الجودة الأفضل وانخفاض الأسعار. تنوع مركزي.
وتوسيع محفظة الإنتاج من خلال إضافة منتجات جديدة بهدف الاستفادة الكاملة من إمكانات التكنولوجيات القائمة ونظام التسويق. ويمكن أن يكون التنويع المركزي أكثر فعالية من الناحية المالية كاستراتيجية، حيث أن الأعمال التجارية قد تستفيد من بعض أوجه التآزر في نموذج التنويع هذا. وقد تفرض بعض الاستثمارات المتعلقة بتحديث أو تحديث العمليات أو النظم القائمة. وغالبا ما يستخدم صغار المنتجين للسلع الاستهلاكية هذا النوع من التنويع، على سبيل المثال. مخبز يبدأ إنتاج المعجنات أو منتجات العجين. تنوع غير متجانسة (تكتل).
إلى منتجات أو خدمات جديدة ليس لها أي علاقة تكنولوجية أو تجارية مع المنتجات الحالية، أو المعدات، أو قنوات التوزيع، ولكنها قد تستجيب لمجموعات جديدة من العملاء. والدافع الرئيسي وراء هذا النوع من التنويع هو العائد المرتفع على الاستثمارات في الصناعة الجديدة. وعالوة على ذلك، يمكن أن يؤدي قرار االنتقال إلى هذا النوع من التنويع إلى فرص إضافية غير مباشرة تتعلق بزيادة تطوير أعمال الشركة الرئيسية - الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة، وفرص الشراكة االستراتيجية، إلخ. تنويع الشركات.
ينطوي على إنتاج سلع غير مربحة ولكن بالتأكيد مربحة. وغالبا ما تكون مرتبطة باستثمارات كبيرة حيث قد تكون هناك عائدات مرتفعة أيضا.
تنويع الشركات: أفقي وعمودي.
بعد قراءة هذه المادة سوف تتعلم عن التنويع الأفقي والرأسي للشركات.
التنويع الأفقي للشركات:
ويعني ذلك إضافة منتجات أو خدمات موازية إلى خط المنتج / الخدمة الحالي. يتم تطبيق الخبرة التقنية والتسويقية والمالية الحالية على المنتجات الجديدة أيضا.
ويمكن للتنويع الأفقي أن يتخذ الأشكال التالية:
1 - التنويع المركزي:
وهو شكل من أشكال التنويع الأفقي حيث الشركات:
(أ) إضافة منتجات جديدة إلى منتجات قائمة لخدمة العملاء المماثلين في أسواق مماثلة من خلال نظام التوزيع نفسه. ويعرف هذا بالتنوع المتجانس في السوق. إذا بدأت الشركة التي تبيع المنتجات الغذائية بيع أدوات المطبخ، وسوف تلبي احتياجات العملاء مماثلة في أسواق مماثلة.
(ب) إضافة منتجات جديدة إلى منتجات قائمة باستخدام تكنولوجيا مماثلة. ويعرف هذا بالتنوع المتجانس المرتبط بالتكنولوجيا. إذا كانت الشركة التي تبيع أجهزة التلفزيون تضيف أنظمة الموسيقى والغسالات أيضا، يقال أن يؤدي إلى تنويع متعلق بالتكنولوجيا متحدة المركز؛ على الرغم من ذلك، وهذا هو التنويع المتعلقة بالسوق أيضا كما يمكن للمستهلكين نفسها شراء هذه المنتجات.
وهكذا، فإن إضافة منتجات أو أسواق أو تكنولوجيات جديدة (مماثلة) إلى المنتجات / الأسواق / التكنولوجيا الحالية تعرف بالتنوع المتحد المركز.
أسباب التنويع المركز:
تفضل الشرکات التنویع المتکرر للأسباب التالیة:
1. انخفاض المبيعات في منتج واحد يمكن تعويضه ارتفاع المبيعات في الآخر. وبالتالي، فإن تأثير التقلبات الدورية، وبالتالي، وانخفاض.
2. أنه يزيد من التدفقات النقدية والأرباح.
3. ويزيد من الخبرة الإدارية والكفاءة مع دخول الشركات في مجالات جديدة.
4. يستخدم الفوائض في مناطق مربحة جديدة. الأرباح التي لا يمكن إعادة استثمارها في نفس الأعمال يمكن أن تستثمر في المنتجات التي توفر عوائد أفضل.
2. تكتل التنويع:
في حين أن & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ نهج التنويع هو التنويع متحدة المركز، و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ النهج هو تنوع تكتل. وهذا يعني إضافة منتجات أو خدمات مختلفة للمنتجات الحالية. هو التنويع في منتجات جديدة، أسواق جديدة، التكنولوجيات الجديدة أو وظائف السوق الجديدة لا علاقة الأعمال القائمة. وقد اتبعت صناعات تاتا تنويع التكتلات من خلال التنويع في مجالات غير ذات صلة مثل السيارات والحديد والصلب والاتصالات السلكية واللاسلكية والمواد الاستهلاكية (الملح) وما إلى ذلك.
أسباب تنوع التكتلات:
تفضل الشرکات تنویع التجمعات بسبب الأسباب التالیة:
1. أن تنمو بمعدل أسرع مما يمكن تحقيقه من خلال التوسع أو التجميع.
2. للدخول في الأسواق الدولية.
3 - زيادة الخبرة الإدارية.
4. الاستفادة من كبار المديرين التنفيذيين ذوي الخبرة الذين يمكن أن المغامرة في مشاريع مربحة جديدة.
5. تحسين استخدام الموارد الموجودة.
6. تحسين القدرة على الكسب والقيمة السوقية للشركة.
التنويع الرأسي (التكامل) للشركات:
ويعرف التنوع الرأسي أيضا بالتكامل الرأسي. في استراتيجية النمو هذه، توسع الشركة أعمالها في الاتجاه إلى الأمام أو الخلف. وتضيف الشركات منتجات جديدة (أو خدمات) مكملة للمنتجات القائمة. وإذا قامت شركة بتصنيع شعاع الحرير والمنسوجات، فإنها تنمو من خلال التنويع الرأسي.
عندما تقوم الشركة بتحويل المدخلات إلى مخرجات، يحدث التحول في عدد من المراحل، على سبيل المثال، شراء المواد الخام وعمليات التصنيع والتجميع والتوزيع والبيع. ويحدد التنويع الرأسي ما إذا كان يؤدي بعض أو كل هذه الوظائف. وهي تنضم إلى شركتين أو أكثر تقوم بإنتاج السلع التي هي في مراحل متتالية من الإنتاج.
هناك نوعان من التكامل الرأسي:
1. التكامل إلى الوراء:
وهو شكل من أشكال التكامل الرأسي حيث تتكامل الشركات إلى الوراء لإنتاج المدخلات أو المواد الخام. وبدلا من شراء المدخلات من الخارج، تقوم الشركات بتصنيع المدخلات الخاصة بها. إذا كانت مصانع السكر تمتلك مزارع قصب السكر، يقال إنها تنوعت من خلال التكامل المتخلف. فإنه يساعد في خفض سعر البيع ويزيد دوران والأرباح.
التكامل الخلفي له المزايا التالية:
(أ) إذا وفرت إمدادات منتظمة للمدخلات.
(ب) تسريع عملية التحول وضمان الإمداد الكافي والمنتظم بالمخرجات في السوق.
(ج) تحافظ الشركات على مراقبة الجودة على المدخلات.
(د) أنه يضمن الاستخدام الأفضل للمرافق مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة الإنتاج. وهذا يزيد من عودة الشركات.
(ه) زيادة القوة التنافسية للشركات مع مورديها السابقين من المدخلات.
ويعاني التكامل المتخلف من القيود التالية:
(أ) يتطلب قدرا كبيرا من رأس المال لشراء آلات لإنتاج المدخلات.
(ب) تفقد الشركات ميزة شراء المدخلات بسعر أقل من الموردين الذين يتعاملون معها على نطاق واسع.
(ج) إذا استثمرت الشركات في الآلات التي تزودها بالمدخلات، فإنها قد تتطلب تكنولوجيا تدرج. وسيؤدي التأخير في تطوير التكنولوجيا إلى عدم كفاءة أو تأخر النواتج.
(د) يتطلب تحديث التكنولوجيا أيضا قدرا هائلا من الاستثمارات الرأسمالية. وقد يؤدي ذلك إلى زيادة أسعار النواتج.
(ه) لا تدعم الظروف البيئية السريعة التغير التكامل المتخلف لأن التغيرات المستمرة في الطلب على النواتج تتطلب تغييرات مستمرة في المدخلات.
2. التكامل إلى الأمام:
& # 8220؛ التكامل إلى الأمام هو نوع من استراتيجية التنويع التي تنطوي على دخول شركة في أعمال التشطيب، توزيع، أو بيع بعض من مخرجاتها الحالية. & # 8221؛ ويشير إلى & # 8220؛ يتحرك تغيير طبيعة توزيع الشركة & # 8217؛ s الإخراج (نحو المستخدمين النهائيين). & # 8221؛
وهو ينطوي على دخول الشركات إلى منافذ التوزيع للحفاظ على اتصال مباشر مع المستهلكين. وبدلا من البيع من خلال وسطاء، فإن الشركات التي تنوع من خلال التكامل إلى الأمام تحافظ على منافذ البيع الخاصة بها. بومباي الصباغة، دسم الخ لديها منافذ البيع بالتجزئة الخاصة. وهذا يتيح لهم الحفاظ على السيطرة على قناة التوزيع.
يوفر التكامل إلى الأمام الفوائد التالية:
(أ) تمكن الشركات من التحكم في أسعار النواتج من خلال التحكم في قنوات التوزيع.
(ب) يساعد التحكم في الأسعار في الحفاظ على نقاط القوة التنافسية.
(ج) ويفضل المبيعات من خلال منافذ البيع بالتجزئة الخاصة من قبل المستهلكين واعية الجودة.
(د) تتلقى الشركات تغذية مرتدة من المستهلكين تساعد على تحسين نوعية المنتجات.
(ه) خفض الوسطاء يقلل من تكلفة وسعر المنتجات. وهذا يوسع قاعدة السوق للشركات ويزيد من ربحيتها.
ويعاني التكامل إلى الأمام من القيود التالية:
1. ليس من السهل على الشركات أن تبيع من خلال منافذها الخاصة في الظروف البيئية المتغيرة بسرعة. فمن الأفضل أن تبيع من خلال قنوات التوزيع الذين يتخصصون في أعمال التوزيع.
2. الحفاظ على منافذ البيع بالتجزئة الخاصة مكلفة للشركات. في حين أن القضاء على قنوات التوزيع يقلل من السعر، والحفاظ على منافذ البيع بالتجزئة ينفي هذا التأثير. ولذلك يجب إجراء تحليل للتكاليف والفوائد قبل أن تقرر الشركات التنويع من خلال التكامل إلى الأمام.
3. بالنسبة للشركات التي تنتج منتجات متعددة، قد تكون هناك مشاكل في تنسيق منافذ البيع بالتجزئة المتعددة.
قبل تحميل معلوماتك على هذا الموقع ومشاركتها، يرجى قراءة الصفحات التالية:
رومر كوبر.
الحفاظ على تحديثها في عالم وسائل الإعلام.
الأفقي، التكامل الرأسي والتنويع.
هوريزال إنتيرغراتيون حيث تقوم الشركة بشراء الأشياء فقط في نفس المجال مثل الشيء الأصلي الذي تمتلكه. وضع المنتجات في نفس وضع السوق على سبيل المثال: كوكو كولا، يمكن أن توسع أفقيا من خلال تقديم المشروبات الغازية البديلة، إذا كنت التحقيق سوف تجد أن كوكو كولا أيضا بيع الواحة، فيتيمين المياه، فانتا الخ منذ كوكو كولا هم شركاء ماكدونالس لذلك ستلاحظ أن ماكدونالس فقط بيع كوكو كولا المنتجات.
عمودي: كوكولا كولا شراء الأراضي الزراعية لإنتاج ضربات السكر لفحم الكوك، ثم شراء المصانع لجعل الزجاجات والكؤوس الخ.
هذا هو التقدم الرأسي لكيفية ماكدونالس سوف إنتيرغرات عموديا.
& # 8211؛ إذا كانت مكدونالس يجب أن تتكامل بشكل أعلى فإنها سوف تحتاج إلى العثور على وسائل للتوسع في بعيدا عن مطعم الشارع العالي التقليدي أمثلة من هذا من شأنه أن يبيع على وسائل النقل العام والقطارات I. E، الملاعب لكرة القدم، المعارض التجارية الخ
-Mcdonals بيعها.
& # 8211؛ هناك منتجات مصنوعة في الغذاء / البرغر وتسليمها إلى ماكدونالدز.
-اون مزارع لإنتاج جميع المواد الخام.
التنويع: مثال جيد على ذلك سيكون العذراء. من البدء كسجلات عذراء، ومن ثم التقدم في قطاعات أخرى مثل النقل، فيرجن أتلانتيك ونقل فيرجن القطارات، فيرجين وسائل الإعلام والاتصالات الرقمية العذراء الرقمية. العذراء أيضا إنشاء المهرجانات مثل V - مهرجان، وشراء مؤخرا البنك.
التنويع هو حيث شركة / شخص من قبل مختلف المنتجات التي تختلف عن بعضها البعض.
مثال لاستراتيجية التنويع الرأسي
هذا هو "استراتيجيات التنويع"، القسم 8.3 من كتاب الإدارة الاستراتيجية: التقييم والتنفيذ (الإصدار 1.0). لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع (بما في ذلك الترخيص)، انقر هنا.
تم ترخيص هذا الكتاب بموجب ترخيص كريتيف كومونس بي-نك-سا 3.0. اطلع على الترخيص للحصول على مزيد من التفاصيل، ولكن هذا يعني في الأساس أنه يمكنك مشاركة هذا الكتاب طالما أنك تقيد المؤلف (ولكن انظر أدناه)، ولا تجني المال منه، وتتيحه لأي شخص آخر بموجب البنود نفسها.
هذا المحتوى كان يمكن الوصول إليه اعتبارا من 29 ديسمبر 2018، ثم تم تحميلها من قبل اندي شميتز في محاولة للحفاظ على توافر هذا الكتاب.
عادة، سيتم قيد المؤلف والناشر هنا. ومع ذلك، طلب الناشر إحالة المشاع الإبداعي العرفي إلى الناشر الأصلي والمؤلفين والعنوان وعنوان أوري للكتاب المطلوب إزالته. بالإضافة إلى ذلك، بناء على طلب الناشر، تمت إزالة اسمه في بعض المقاطع. تتوفر المزيد من المعلومات في صفحة إسناد هذا المشروع.
تم إنشاء نسخ بدف من هذا الكتاب باستخدام الأمير، أداة عظيمة لصنع ملفات بدف من هتمل و كس. تتوفر المزيد من التفاصيل حول العملية في مشاركة المدونة هذه.
لمزيد من المعلومات حول مصدر هذا الكتاب، أو لماذا هو متاح مجانا، يرجى الاطلاع على الصفحة الرئيسية للمشروع. يمكنك تصفح أو تنزيل كتب إضافية هناك. يمكنك أيضا تحميل نسخة بدف من هذا الكتاب (134 ميغابايت) أو هذا الفصل فقط (15 ميغابايت)، ومناسبة للطباعة أو معظم القراء الإلكترونية، أو ملف. zip يحتوي على ملفات هتمل هذا الكتاب (للاستخدام في متصفح ويب حاليا ).
8.3 استراتيجيات التنويع.
أهداف التعلم.
اشرح مفهوم التنويع. تكون قادرة على تطبيق الاختبارات الثلاثة للتنويع. تمييز التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
الشركات التي تستخدم استراتيجيات التنويع تدخل شركة تدخل صناعات جديدة كليا. دخول صناعات جديدة كليا. وفي حين ينطوي التكامل الرأسي على انتقال الشركة إلى جزء جديد من سلسلة القيمة التي هي بالفعل ضمنها، فإن التنويع يتطلب الانتقال إلى سلاسل قيمة جديدة. وكثير من الشركات ينجز ذلك من خلال الاندماج أو الاستحواذ، في حين تتوسع شركات أخرى في صناعات جديدة دون مشاركة شركة أخرى.
ثلاثة اختبارات للتنويع.
يجب أن تمر خطوة التنويع المقترحة ثلاثة اختبارات أو يجب رفضها. بورتر، M. E. 1987. من الميزة التنافسية إلى استراتيجية الشركة. هارفارد بوسينيس ريفيو، 65 (3)، 102†"121.
ما مدى جاذبية الصناعة التي تدرسها الشركة؟ وما لم يكن للصناعة إمكانات ربحية قوية، فإن دخولها قد يكون محفوفا بالمخاطر. كم سيكلف لدخول الصناعة؟ ويتعين على المدراء التنفيذيين التأكد من أن شركاتهم يمكن أن تسترد النفقات التي تمتصها من أجل التنويع. عندما اشترى فيليب موريس 7Up في أواخر 1970s، دفعت أربعة أضعاف ما كان 7Up يستحق في الواقع. جعلت هذه التكاليف ثبت أن من المستحيل و 7Up تم بيعها في عام 1986. هل وحدة جديدة والشركة تكون أفضل حالا؟ وما لم يكتسب جانب واحد أو الآخر ميزة تنافسية، ينبغي تجنب التنويع. في حالة فيليب موريس و 7 أوب، على سبيل المثال، لم يستفد أي من الجانبين بشكل كبير من الانضمام معا.
تنوع ذو صلة.
تنويع ذات صلة عندما تتحرك شركة إلى صناعة جديدة لديها أوجه تشابه هامة مع الصناعة القائمة أو الصناعة القائمة. عندما تتحرك الشركة إلى صناعة جديدة لها أوجه تشابه هامة مع الصناعة القائمة أو الصناعة القائمة أو الصناعات (الشكل 8.4 "رائحة حلوة من النجاح: العلامات التجارية التي Ђњ Up حتى ЂќЂќ لودر الإمبراطورية"). لأن الأفلام والتلفزيون على حد سواء جوانب من وسائل الترفيه، وشراء ديزنييف ™ ل أبك هو مثال على التنويع ذات الصلة. بعض الشركات التي تنخرط في تنويع ذات صلة تهدف إلى تطوير واستغلال الكفاءات الأساسية وهناك مجموعة من المهارات التي يصعب على المنافسين لتقليد، ويمكن الاستفادة من مختلف الأعمال، ويساهم في الفوائد التي يتمتع بها العملاء داخل كل عمل. لتصبح أكثر نجاحا. الكفاءة الأساسية هي مجموعة المهارات التي يصعب على المنافسين تقليدها، ويمكن الاستفادة منها في مختلف الأعمال التجارية، ويساهم في الفوائد التي يتمتع بها العملاء داخل كل عمل. براهالاد، C. K.، & أمب؛ هامل، G. 1990. الكفاءات الأساسية للمؤسسة. هارفارد بوسينيس ريفيو، 86 (1)، 79†"91. على سبيل المثال، نويل روبرميد هي المهرة في تحديد العلامات التجارية ضعيفة ودمجها في مجموعات الأعمال الثلاث: (1) المنزل والأسرة، (2) المنتجات المكتبية، و (3) الأدوات والأجهزة والمنتجات التجارية.
الشكل 8.4 العطر الحلوة من النجاح: العلامات التجارية التي في ЂњMake UpЂќЂќ الإمبراطورية لودر.
وتقدم شركة هوندا موتور مثالا جيدا على الاستفادة من الكفاءة الأساسية من خلال التنويع ذات الصلة. وعلى الرغم من اشتهر هوندا بسياراتها وشاحناتها، إلا أن الشركة بدأت بالفعل في مجال الدراجات النارية. من خلال التنافس في هذا العمل، وضعت هوندا قدرة فريدة لبناء محركات صغيرة وموثوق بها. عندما قرر المديرون التنفيذيون التنويع في صناعة السيارات، كان هوندا ناجحا جزئيا لأنه استغل هذه القدرة ضمن أعماله الجديدة. كما طبقت هوندا مهاراتها في بناء المحرك في جميع التضاريس، جزازة العشب، وصناعة المحركات قارب.
وقد اتخذت استراتيجية التنويع ذات الصلة هوندا لا ™ الشركة إلى العديد من الشركات، بما في ذلك محركات القوارب.
وفي بعض الأحيان لا تتحقق فوائد التنويع ذات الصلة التي يأمل المديرون التنفيذيون في التمتع بها أبدا. كل من المشروبات الغازية والسجائر هي المنتجات التي لا يحتاجها المستهلكون. يجب على الشركات إقناع المستهلكين لشراء هذه المنتجات من خلال أنشطة التسويق مثل العلامات التجارية والإعلان. وهكذا، على السطح، ويبدو أن الاستحواذ على 7Up من قبل فيليب موريس لتقديم إمكانية فيليب موريس لاتخاذ مهارات التسويق القائمة وتطبيقها في صناعة جديدة. لسوء الحظ، الفوائد المحتملة ل 7 أوب أبدا تتحقق.
تنوع غير ذات صلة.
الشكل 8.5 التنويع غير المرتبط في بيركشاير هاثاواي.
لماذا تشتري شركة مشروبات ناعمة استوديو أفلام؟ من الصعب تخيل المنطق وراء هذه الخطوة، ولكن كوكا كولا فعلت هذا فقط عندما اشترت كولومبيا صور في عام 1982 مقابل 750 مليون $. وهذا مثال جيد على التنويع غير المرتبط عندما تدخل إحدى الشركات في صناعة تفتقر إلى أي أوجه تشابه هامة مع الصناعة أو الصناعات القائمة في الشركة. ، والذي يحدث عندما تدخل إحدى الشركات صناعة تفتقر إلى أي أوجه تشابه هامة مع الصناعة أو الصناعات القائمة في الشركة (الشكل 8.5 "التنويع غير المرتبط في بيركشاير هاثاواي"). لحسن الحظ بالنسبة لشركة كوكا كولا، استثمرت استثماراتها "Columbia بيعت كولومبيا لشركة سوني بمبلغ 3.4 مليار دولار بعد سبع سنوات فقط.
ومع ذلك، فإن معظم جهود التنويع غير ذات الصلة، ليس لها نهايات سعيدة. هارلي ديفيدسون، على سبيل المثال، حاولت مرة واحدة لبيع المياه المعبأة في زجاجات هارلي ذات العلامات التجارية. حاولت ستاربكس التنويع في تقديم الأثاث الذي يحمل علامة ستاربكس. وكان كل من هذه الجهود كوارث. وعلى الرغم من أن كل من هارلي ديفيدسون وستاربكس يتمتعان بماركات بارزة، إلا أن هذه الموارد الاستراتيجية ببساطة لم تتحول بشكل فعال إلى شركات المياه والأثاث المعبأة في زجاجات.
ولاعة شركة زيبو تحاول حاليا لتجنب هذا السيناريو. وفقا للرئيس التنفيذي لشركة جيوفري بوث، وينظر إلى زيبو من قبل المستهلكين كما “rugged، دائم، المحرز في أمريكا، والعلامة التجارية iconicв.. th2018.townhall / نيوس / أوس / 2018/03/20 / zippos_burning_ambition_lies_in_ retail_expansion. وقد ساهمت هذه العلامة التجارية في ثمانين عاما من النجاح للشركة. ولكن مستقبل الأعمال أخف وزنا قاتما. ويتوقع المديرون التنفيذيون لشركة زيبو بيع حوالي 12 مليون ولاعة هذا العام، وهو انخفاض بنسبة 50 في المائة عن مستويات مبيعات شركة "زيبو" في التسعينات. ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه التنازلي مع أن التدخين يصبح أقل جاذبية وأقل جاذبية في العديد من البلدان. لإنقاذ شركتهم، والمديرين التنفيذيين زيبو تريد تنويع.
متانة منتجات Zippo†™ يتضح من هذا أخف وزنا، والتي لا تزال تعمل على الرغم من كونها مصنوعة في عام 1968.
على وجه الخصوص، زيبو يريد أن يتبع طريقا حارقة من قبل إدي باور و فيكتورينوكس الجيش السويسري الماركات شركة الصورة الوعرة في الهواء الطلق من العلامة التجارية الملابس إدي Bauer†™ تم استخدامها على نحو فعال لبيع السيارات فائدة الرياضية التي أدلى بها فورد. وقد استخدمت صورة عالية الجودة من السكاكين الجيش السويسري لبيع الجيش السويسري "الأمتعة وصفت والساعات. واعتبارا من مارس 2018، كانت شركة زيبو تدرس مجموعة واسعة من الأسواق حيث يمكن الاستفادة من علامتها التجارية، بما في ذلك الساعات والملابس والمحافظ والأقلام وقوارير الخمور وأجهزة تدفئة اليد في الهواء الطلق وبطاقات اللعب وشوايات الغاز والكولونيا. ومحاولة تحديد أي من خيارات التنويع هذه ستكون فائزين مثل إدي باور-فورد إديتيون فورد إكسبلورر، والتي ستكون خاسرة، مثل المياه المعبأة في زجاجات هارلي ذات العلامات التجارية، وكان التحدي الرئيسي الذي يواجه زيبو التنفيذيين.
استراتيجية في الأفلام.
ماذا تشترك الهواتف الخلوية تيشلين ومجلة سبورتس أميركا وحبوب كرسبتي كرونش؟ ليس كثيرا، ولكن ذلك لم يمنع غلوبودين من شراء كل من هذه الشركات في سعيها لتحقيق التآزر في فيلم عام 2004 في شركة جيدة. وكان كارتر دوريا متحمسا عندما قام صاحب العمل غلوبودين بشراء واترمان بوبليشينغ، صاحب مجلة سبورتس أميركا. الاستحواذ هبطت له ترويجية كبيرة وزيادة راتبه ل “Porsche - التأجيرЂќЂќ الحجم.
يتم إنشاء التآزر عندما تنتج شركتان أو أكثر فوائد معا لا يمكن إنتاجها بشكل منفصل. في حين كان دوريا واثقا من أن استراتيجية عبر ترويجية بين قسم الإعلان له والوحدات الأخرى داخل الكون غلوبودين كان دونك سلام، موظف واترمان دان فوريمان رأى التطابق القليل بين الإعلانات في الرياضة أمريكا من جهة والهواتف المحمولة وحبوب الإفطار من جهة أخرى. على الرغم من جهوده الكبيرة، لم تتمكن دوريا من زيادة صفحات الإعلانات في سبورتس أميركا لأن الطبيعة غير ذات الصلة لوحدات الأعمال الأخرى في غلوبودينيس تمنع استراتيجيته لخلق التآزر. رؤية قيمة صغيرة في امتلاك شركة النشر الفاشلة، غلوبودين بيعت فورا تقسيم إلى تكتل آخر. بعد البيع، تم إعدام المديرين التنفيذيين الذين تم مكافأتهم للشراء الأولي للنشر ووترمان، بما في ذلك دوريا.
عدم قدرة غلوبودينيس على إدارة بنجاح نشر واترمان يوضح الصعوبات المرتبطة بالتنوع غير المرتبط. في حين أن شراء الشركات خارج الكفاءات الأساسية للشركة الأم Ђ ™ يمكن أن تزيد من حجم الشركة وبدورها التنفيذيين الحسابات المصرفية ™، والشركات الإدارية غير مألوفة للإدارة عموما اقتراح محفوف بالمخاطر والخسارة. عقود من البحث في الإدارة الاستراتيجية تشير إلى أنه عندما تنويع الشركات، فمن الأفضل أن Ђњstick إلى الحياكة. لاЂќ وهذا هو، البقاء مع المديرين التنفيذيين الأعمال على دراية وتجنب الانتقال إلى المشاريع التي لا توجد فيها الخبرة قليلا.
في شركة جيدة دور البطولة تفر غريس كما سوء المبتدئين التنفيذي كارتر دوريا.
أمثلة لتنويع الأعمال.
يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.
مقالات ذات صلة.
1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.
تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.
الزراعة.
وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.
المطاعم.
يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.
بضائع رياضيه.
سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.
أدوات البناء.
تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.
تنويع تكتل.
تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.
المراجع (6)
الموارد (2)
عن المؤلف.
كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.
[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.
Comments
Post a Comment