عيوب استراتيجية تنويع المنتجات


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وتشكيل الشركات التابعة التي تعمل مثل الكثير من الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


مساوئ الأعمال المتنوعة.


التنويع يمكن أن تنتشر الأعمال رقيقة جدا.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 2 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 3 [فوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع 4 [التنويع] | التنويع & أمب؛ أهميته.


وكثيرا ما تنوع الشركات الكبيرة التي تبحث عن أساليب جديدة للنمو في مجالات وممارسات مختلفة. ومن الناحية النظرية، يمكن للشركة التي تملك حيازات في صناعات مختلفة أن تقلل من فرصها في حدوث أضرار مالية في حالة تأخر أي من هذه الصناعات. غير أن التنويع يمكن أن يمثل أيضا تحديات ومساوئ، سواء بالنسبة لشركة فردية أو للاقتصاد ككل.


المفرط.


إذا لم يتم التعامل مع التنويع بحذر، فإن النتيجة يمكن أن يكون الإفراط في الموارد من الشركة. ولكي يعمل كل قسم من أقسام الشركة على نحو سليم، مهما كان حجمه، يحتاج إلى موارد كافية للحفاظ على بنيته التحتية وعملياته أو سيبدأ في الانخفاض. إذا سعى مديرو الشركة، من خلال سوء الإدارة أو الطموح المفرط أو الجشع البسيط، إلى التوسع في اتجاهات كثيرة جدا في وقت واحد، فإن كلا من القطاعين القديم والجديد للشركة قد يعانيان من عدم الاهتمام وعدم كفاية الموارد.


نقص الخبرة.


في عصر الاستحواذ على الشركات، فإنه ليس من غير المألوف أن نرى الشركة تتوسع في حقل لا علاقة له تماما بعملياته الأصلية. إذا كانت شركة سيارات تتولى شركة توزيع الأغذية، على سبيل المثال، يجب أن تحتفظ بالخبرة المناسبة من الشركة الأصلية أو قد تجد نفسها في ورطة. عمليات شركات مختلفة أحيانا تتطلب مهارات مختلفة تماما. إذا، في المثال أعلاه، يتم ترك المديرين التنفيذيين شركة الغذاء الذهاب أو ترك طوعا، قد يكون أصحابها الجديد في حيازة الأصول التي لا يعرفون كيفية تشغيل.


الشركات التي تنوع في العوالم التي تتطلب البنية التحتية المضافة، وتدريب الموظفين والسفر بين المناطق المنفصلة على نطاق واسع من خطر زيادة تكاليفها إلى النقطة التي تتعرض للخطر قيمة المشروع. حتى التنويع الأكثر ربحية ينطوي على زيادة التكاليف والنفقات العامة. يجب على الشركات أن تحلل بدقة الأرقام قبل الانتقال إلى منطقة جديدة، للتأكد من أنها لا تنفق أكثر مما هي عليه. إن المناطق الأكثر أمانا التي يمكن أن تنوع فيها الأعمال التجارية ترتبط ارتباطا وثيقا بما تقوم به بالفعل، لذلك هناك خبرة موجودة مسبقا والبنية التحتية المتاحة.


انخفاض الابتكار.


وتحدث نسبة كبيرة من االبتكار في مجال األعمال في الشركات الصغيرة التي تركز بشدة على عدد قليل من األهداف التكنولوجية أو التجارية. وإذا تنوعت هذه الشركات على نطاق واسع، فإن ذلك يمكن أن يقلل من تركيزها، ويزيد من الجمود البيروقراطي، ويقلل من قدرتها على الاستجابة بسرعة وخلاقة لتغيرات السوق. فعندما تبدأ الشركات الابتكارية في التأخير، ينتج عن ذلك تأثير دومينو على طول أحدث الابتكارات التقنية، مما يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وانخفاض آخر في الابتكار.


المراجع (4)


عن المؤلف.


جاغ زاكس كان يكتب منذ عام 1983. مجالاته الرئيسية في الكتابة وتشمل السريالية، البوذية الايقونية والقضايا البيئية. عمل شاكس كخبير مجلس الوزراء لمدة 12 عاما، فضلا عن بناء وتجديد العديد من المنازل. يحمل زاكس دكتوراه في الفلسفة في تاريخ الفن من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


[استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | فوائد ومخاطر استراتيجية تطوير المنتجات.


مزايا وعيوب استراتيجية تنويع الأعمال.


من حيث التسويق للشركات، وتنويع الأعمال التجارية هي استراتيجية لزيادة الأرباح من خلال بيع منتجات جديدة في أسواق جديدة. وكما هو الحال مع جميع الاستراتيجيات، فإن التنويع في الأعمال التجارية له مزايا وعيوب، ويمكن للإدارة أن تستخدم هذه المزايا والعيوب لأغراض مختلفة.


استخدامات التنويع.


ويمكن استخدام التنويع في تسويق الشركات لأغراض هجومية و دفاعية على حد سواء. على الجانب المسيحي، يمكن استخدام تنويع الأعمال التجارية لزيادة أرباح الشركة من خلال بدء الأعمال التجارية في الأسواق غير المستغلة. من الناحية الدفاعية، يمكن استخدامها لنشر أصول المؤسسة من أجل حماية أنفسهم من الأزمة في السوق.


ويزيد التنويع من الأرباح.


وأكبر ميزة لتنويع الأعمال التجارية هي الزيادة المحتملة في الإيرادات. تنويع الأعمال يعني بيع منتجات الشركة في بيئة جديدة لم يحاكم في مناسبات سابقة؛ فإن رحلة عمل ناجحة يمكن أن تؤدي إلى تيار جديد للدخل. والأفضل من ذلك، أن هذه الشركات لا تتنافس مع الحيازات القديمة للشركة وتميل إلى تقديم مكافآت أكبر من تلك التي كانت موجودة من قبل الشركات.


تكلفة التنويع:


وهناك عيب كبير لتنويع الأعمال التجارية هو تكلفة إطلاق أعمال جديدة في ظروف تسويقية جديدة. ويصعب على المؤسسات تأمين الموارد اللازمة لبدء هذه الشركات لأن عنصر الخطر أعلى. ومن ناحية أخرى، ال يوجد ضمان بأن الشركة الجديدة ستبدأ اإلنتاج في المستقبل القريب وقد تضطر الشركة إلى تحمل خسارة لفترات متتالية قبل أن تحقق اختراق كاف في السوق للبدء في تحقيق الربح. اعتمادا على متى ومقدار الربح، والشركات الجديدة قد لا تكون تستحق الاستثمار.


مخاطر التنويع:


ومن العوائق الهامة الأخرى لتنويع الأعمال التجارية أنها الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات التسويق الممكنة. عندما تبيع شركة منتجات جديدة في حالة تسويقية جديدة، ليس لديها الخبرة اللازمة لإنتاج أو بيعها في تلك الأسواق. في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى إنفاق المال للحصول على أي معرفة أو معلومات لكلا، وهناك احتمال أن الإدارة الحالية الخاصة بك قد لا تكون قادرة على القيام بذلك على نحو فعال، والتي يمكن أن تتحول مشروع يحتمل أن تكون مربحة في الموارد التي تغرق دون إرجاع.


ما هي مزايا استراتيجيات التنويع؟


وجود محفظة متنوعة يمكن أن تعطي المستثمرين الكثير من الفوائد.


أول نصيحة أن معظم المستثمرين بداية الحصول على بناء محفظة متنوعة. ولكن الكثير من الناس لا يفهمون حقا لماذا يعطي التنويع لهم ميزة. أدناه، سوف نلقي نظرة فاحصة على التنويع والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها من أجل بناء عليه في محفظتك.


فمن السهل أن نفهم لماذا المحافظ المتنوعة لديها مخاطر أقل عموما. النظر في مثال محفظة مع سهم واحد في ذلك. إذا حدث شيء ما لتلك الشركة، فإن السهم سيكون لا قيمة لها، وسوف يفقد المستثمرون كل مدخراتهم. وعلى النقيض من ذلك، إذا كانت محفظة تتضمن مراكز ذات حجم متساو في 10 أسهم، وأن إحدى الشركات تواجه مرة أخرى أزمة ترسل مخزونها إلى الصفر، فإن المحفظة ستعاني فقط من خسارة بنسبة 10٪.


ويتيح التنويع أيضا للمستثمرين القدرة على القيام باستثمارات جزئية في فئات الأصول التي لا يشعرون فيها عادة بالارتياح لامتلاك 100٪ من مدخراتهم. فعلى سبيل المثال، يسعى العديد من المتقاعدين إلى الحد من المخاطر الكلية في محافظهم. لكن أحد الأخطاء الشائعة هو أن يبيع هؤلاء المستثمرين المحافظين جميع مخزوناتهم. في الواقع، من خلال الاحتفاظ بنسبة متواضعة على الأقل من أصولها في سوق الأوراق المالية، يمكن للمتقاعدين والمستثمرين المحافظين الآخرين تقليل المخاطر في محافظهم وزيادة عوائدهم مقارنة بمحفظة استثمارية تتألف بالكامل من استثمارات ذات دخل ثابت وأصول أخرى تعتبر خالية من المخاطر.


طرق للتنويع.


يمكنك أيضا بناء محفظة متنوعة الخاصة بك من خلال الجمع بين أرقام الأسهم الفردية والسندات، أو غيرها من الاستثمارات. بشكل عام، يمكن شراء الأسهم التي تختلف في حجم والصناعة والجغرافيا، واستراتيجية الشركة تعطيك المزيد من فوائد التنويع. إن التركيز على أسهم مماثلة في نفس القطاع يضيف الحد الأدنى من التنويع إلى محفظة.


التنويع لا يمكن أن يحمي المستثمرين تماما من المخاطر. في بعض الأحيان، تفقد الأسواق المالية قيمة في نفس الوقت، وتقريبا كل الأسهم، السندات، أو صندوق يفقد القيمة. في كثير من الأحيان، على الرغم من محفظة متنوعة سوف تخفف ضربة من الركود وتساعدك على تجنب العواقب الكاملة لجعل اختيار الأسهم المؤسفة.


هذه المقالة هي جزء من مركز المعرفة كذبة موتلي، الذي تم إنشاؤه على أساس الحكمة التي تم جمعها من مجتمع رائع من المستثمرين. كنا نحب أن نسمع أسئلتك وأفكارك وآرائك حول مركز المعرفة بشكل عام أو هذه الصفحة على وجه الخصوص. سوف المدخلات الخاصة بك تساعدنا على مساعدة العالم الاستثمار، أفضل! مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني في كنولدجيسنتر @ فول. شكرا - وخداع على!


حاول أي من الخدمات الإخبارية الحماقة لدينا مجانا لمدة 30 يوما. نحن كذبة قد لا كل عقد نفس الآراء، ولكننا جميعا نعتقد أن النظر في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا أفضل المستثمرين. يحتوي كذبة موتلي على سياسة الكشف.


عيوب التنويع في الاستثمار.


نادرا ما نركز على مساوئ التنويع في االستثمار ألننا نعلم أن الغرض من تنويع المحفظة هو تقليل مخاطر الحافظة. في الواقع كمية معينة من التنويع أمر بالغ الأهمية، وإلا سوف تكون المخاطرة التي لن يتم تعويضك.


ومع ذلك، يمكن أن تكون بعض الدروس أكثر من المستفادة. إن التنويع الذي يتم بطريقة غير سليمة، بما في ذلك التنويع، يمكن أن يكون ضارا جدا. وفيما يلي بعض أوجه القصور في تنويع الاستثمار:


عيوب التنويع في الاستثمار.


1. يقلل من الجودة.


هناك فقط العديد من شركات الجودة وحتى أقل التي يتم تسعيرها في المستويات التي توفر هامش من السلامة. والمزيد من الأسهم التي وضعت في محفظتك وأقل تركيزا محفظتك ستكون في أفضل الفرص.


2. معقدة جدا.


العديد من المستثمرين تشمل الكثير من الأصول في محفظتهم أنها لا تفهم حقا ما هو في نفوسهم. التنويع في الاستثمار مهم، ولكن الحفاظ على محفظتك بسيطة بما فيه الكفاية التي يمكنك البقاء على رأس الاستثمارات الخاصة بك.


3. الفهرسة.


إذا كان لديك الكثير من الأصول في محفظتك يصبح أساسا صندوق مؤشر. إذا كنت ترغب في صندوق مؤشر، شراء صندوق فهرس. لا تضيع رسوم المعاملات على شراء العديد من الأصول التي تتحول إلى صندوق مؤشر.


والمزيد من الأسهم التي تملك أكثر ارتباطا محفظتك سيكون لعائدات السوق. في حين أن إدارة سلبية أو الفهرسة قد تعمل في أسواق الثور أنها لا تعمل بشكل جيد في الأسواق مسطحة أو الدب. وتتجه معظم المؤشرات نحو الأسهم التي ارتفعت بالفعل ونقص الوزن في الأسهم التي سقطت، وقد تكون أسعار المساومة.


4. مخاطر السوق.


قبل أن تشتري صندوق مؤشر تأكد من أنك تفهم كيف الرياضيات تقلب محفظة يقلل من أداء محفظتك. وقد حقق عدد قليل من المستثمرين حتى الآن عوائد قريبة من "المتوسط" بسبب التقلبات الناجمة عن مخاطر السوق.


5. أقل من متوسط ​​عوائد.


فالتفوق والتنويع هما مساوئ التنويع لأن الجودة تعاني عندما تمتلك استثمارات رديئة إلى جانب استثمارات جيدة. أقل من المتوسط ​​العائد من رسوم المعاملات أو ارتفاع رسوم صناديق الاستثمار المشترك. وباإلضافة إلى تقلبات المحفظة التي تخفف من العوائد، فإن العديد من المستثمرين يسمحون لمشاعرهم بأن تدفعهم لشراء عالية وبيع منخفضة.


6. السيارات الاستثمارية السيئة.


معظم المستثمرين الذين أكثر من تنويع استخدام الأدوات الاستثمارية مثل صناديق مؤشر، أو حتى أسوأ، تداولت بنشاط صناديق الاستثمار المشترك. تدار بنشاط صناديق الاستثمار المشترك في والخروج من الأسهم ولها ميل للتركيز على التداول على المدى القصير بدلا من القيمة. وتظهر الدراسات أن هذه الأموال تفوق مؤشرات السوق على المدى الطويل.


7. عدم التركيز أو الاهتمام بمحفظتك.


إذا كان شخص آخر يدير محفظتك ربما لا تدفع الكثير من الاهتمام لذلك، أو الانتظار حتى فوات الأوان (أي بعد وصول بيان ربع سنوي).


التنويع السليم.


تخصيص أموالك على أساس التقييم وليس بعض الجدار شارع تصنيع الصيغة. وهذا قد يعني عقد المزيد من النقود عندما لا تكون الصفقات متاحة. إن التنويع شائع في صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشترك. عندما شراء الأسهم التمسك أعلى جودة الشركات بأسعار في التقييمات التي وضعت احتمالات النجاح بشكل كبير في صالحك.


يمكنك تجنب عيوب التنويع في الاستثمار من خلال إدارة المحفظة الخاصة بك. التنويع هو واحد من أهم المفاهيم في إدارة محفظة الاستثمار، ولكن التنويع السليم هو المفتاح. في حين بناء محفظتك نأخذ في الاعتبار عيوب التنويع في الاستثمار لمساعدتك على تحقيق التنويع الأمثل.


القيمة دليل إدارة محفظة الاستثمار.


أربور الأصول تخصيص نموذج محفظة: آامب محفظة القيمة العالمية، تنبيهات التجارة.


منشئ قيمة الأرباح: دف محلل النشرة الإخبارية، ترياسور تروف اثني عشر النشرة الإخبارية، محافظ دف النشرة الإخبارية.


في حين أن مخطط استثمار أربور قد بذل جهودا معقولة للحصول على معلومات من مصادر موثوق بها، فإننا لا نقدم أي تعهدات أو ضمانات بشأن دقة وموثوقية أو اكتمال المعلومات من طرف ثالث المعروضة هنا. والغرض الوحيد من هذا التحليل هو المعلومات. لا شيء مقدم في هذه الوثيقة، أو يقصد به أن يشكل نصيحة استثمارية. استشر مستشارك المالي قبل اتخاذ القرارات الاستثمارية.

Comments